الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء15 مايو

“الإسكان”: متوسط عمر المباني بالمملكة نحو 40 عاماً.. وفي أوروبا 100 عام

منذ 11 سنة
5
3074
“الإسكان”: متوسط عمر المباني بالمملكة نحو 40 عاماً.. وفي أوروبا 100 عام
نواف الدوسري

أوضحت وزارة الإسكان خلال “الإستراتيجية الوطنية للإسكان”، أن متوسط عمر المباني في المملكة لا يزيد عن 40 إلى 50 عاماً، وهو تقريباً نصف متوسط عمر الأبنية في الدول الأوروبية، حيث يصل لأكثر من 100عام.

وأرجعت “الإستراتيجية” انخفاص متوسط عمر الأبنية في السعودية مقارنة بنظيراتها عالمياً إلى قلة الصيانة الدورية في الأبنية السعودية، بينما تكثف الصيانة الدورية للمباني والعمائر في الدول الأوربية، مما يزيد من قيمتها السوقية، فضلاً عن جعل هذه الأبنية تعيش عمراً أطول ، وفقاً لـ “الحياة”.

واعتبرت الإستراتيجية أن نقص المعلومات في قطاع الإسكان أوجد سوقاً غير كفء، مما نتج عنه نقص في المساكن بالمملكة، معتبراً أن ضعف إدارة الأراضي والتخطيط العمراني تسبب في نقص في الأراضي المناسبة التي يجب تطويرها، وهي من التحديات التي تواجه قطاع الإسكان التي ينبغي معالجتها.

التعليقات

م
متعب الحربي عدد التعليقات : 2305 منذ 11 سنة

ؤاوزاره العمل هناك امور يحتاج لها اهم من نظرياتكم هذي مافيه ابد مقارنه في اوربا حتى في احتياج السكن واهميته

ﻻانا اقول ياليت تخلصون برنامج مساكن احنا مو بحاجه لكم لكن فيه ناس عايشه على حلم المساكن ……تراء كل مسول مسول امام الله في هالتاخير

ا
ابن البلد عدد التعليقات : 566 منذ 11 سنة

في الدول اﻻوربيه الكل يعمل بكل إخلاص وامانه وصدق وإن أخطاء يعرف إنه بيعاقبونه عقاب عسيرا والبقية قد اخذوا العبرة والعضة وﻻ فيه اي محاسوبيه او محاباه او وساطه وﻻ اي مصلحه.. عمل فقط… اما عندنا ((( فحدث وﻻحرج ))) وإلى اﻵن!!!؟؟

ق
قاهر الظلم عدد التعليقات : 196 منذ 11 سنة

الين يصير بنائكم مثل اوروبا تراكم مصختوها بالمقارنات

ا
الألمعي عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

والله من مواد البناء التي متوفره بالسوق كلها رديه ومن أردى المواد بالعالم وهذا من جشع التجار مواد مقلده وبأسعار غاليه في أوروبا التي تقارنون بها منازلنا عندهم مواد البناء والأيدي العامله من أفضل المواد والأيدي بالعالم

م
ماجد الماجد عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

كويس أنكم اعترفتو بهذا الشي

اترك تعليقاً